Support 24/7 +989112270373

عملية الانف والشخير

ما هو الشخير وما هي أسبابه؟

الشخير صوت خشن يتم إصداره أثناء النوم بسبب اهتزاز الأنسجة المسترخية للحنجرة عندما يتدفق الهواء ماراً بها.

يمكن أن يحدث الشخير بسبب العديد من الأسباب مثل:

    1. شرب الكحول قبل الذهاب إلى النوم
    1. احتقان الأنف بسبب الإصابة بنزلة برد
    1. شكل الفم والحنك
    1. انحراف النوم ووضعيتك أثناء النوم
    1. المشاكل الأنفية (كون مجاري الهواء متضيقة)
    1. انقطاع النفس أثناء النوم

ما هي عملية الانف؟

عملية الانف هي إجراء جراحي يتم إجراء من أجل تغيير شكل الانف لأسباب تجميلية بالدرجة الأولى، لكن عملية تجميل الانف تقدِّم بعض الفوائد الطبية مثل تحسين التنفس وتصحيح انحراف الحاجز الانفي.

هل يمكن أن توقف عملية الانف الشخير؟

إذا كنت تشخر بسبب مشاكل بنيوية في أنفك فمن المرجَّح جداً أن تكون عملية الانف قادرة على شفائك من هذه المشكلة، ومن المرجح عندها أن يقوم الجراح بإزالة جزء من الغضروف من أجل فتح المجاري الهوائية وتصحيح شكل الحاجز الانفي، وبعد ذلك ستكون قادراً على التنفس بمزيد من الراحة.

إذا كنت تشخر بسبب انقطاع النفس أثناء النوم فقد تساعدك العملية على التوقف عن الشخير، فعملية الانف تقوي حواف المجاري الهوائية لمنعها من الانسداد بينما أنت نائم، وهذا سيساعدك على الشفاء من الشخير الناتج عن المشاكل البنيوية للأنف.

الشخير بعد عملية الانف

أثناء فترة النقاهة يكون داخل الأنف متورماً، وهذا التورم يجعل المجاري الهوائية أضيق مما يتسبب بحدوث الشخير، وهذا شبيه بالحالة التي يعاني فيها الشخص من نزلة برد ويُعد من أهم أسباب الشخير بعد عملية تجميل الانف، لكن الأخبار الجيدة هي أنه من المرجح أن تتوقف عن الشخير عندما يتلاشى الورم لأن المجاري الهوائية تصبح أوسع.

ماذا لو لم يتوقف الشخير بعد عملية الانف؟

مثلما ذكرنا من قبل فإنه من الشائع أن تشخر في الأسابيع القليلة الأولى بعد العملية، لكن إذا لم يتوقف الشخير بعد ذلك فإن عليك أن تراجع دكتورك، حيث عليك أن تتحقق لترى إن كنت تشفى بشكل جيد بعد عملية تجميل الانف وأنه ليست لديك أية مشاكل أخرى مثل انسداد المجاري الهوائية الأنفية.
يقول معظم المرضى الذين قاموا بإجراء عملية تجميل الانف بأنهم تخلصوا من الشخير، أما البقية فيتحدثون عن انخفاض الشخير لديهم إلى حد ما.

اترك تعليقاً

Note: Comments on the web site reflect the views of their authors, and not necessarily the views of the bookyourtravel internet portal. Requested to refrain from insults, swearing and vulgar expression. We reserve the right to delete any comment without notice explanations.

Your email address will not be published. Required fields are signed with *