Support 24/7 +989112270373

السياحة في ايران

السياحة في ايران كالصناعة لديها امكانات عالية للنمو. ووفقاً لمنظمة السياحة العالمية احتلت السياحة في ايران المرتبة العاشرة في مناطق السياحة القديمة والتاريخية كما أنها احتلت المرتبة الخامسة في العالم من ناحية المعالم الطبيعية الموجودة فيها. وتعتبر ايران من أكثر البلدان أمناً في المنطقة والعالم من حيث الأمن للسياح الأجانب. وقد تحدث المخرج الفرنسي بنيامين مارتيني المتخصص في فيديوهات السياحة، عن ايران لوكالة أنباء الجزيرة ” أود أن أقول أن معلومات الناس في العالم غير كافية حول ايران وليست كل الأخبار التي نسمعها عن ايران صحيحة.

إيران تمر بتحول كبير ولديها العديد من القدرات السياحية. إن ضيافة أهل هذه الأرض والثقافة الغنية والمعالم الكثيرة والمناظر الطبيعية في إيران تجعلها وجهة سياحية للبلاد. نود أن نذكر بعض المعالم في إيران.

المناخ والمعالم الطبيعية في إيران:

المناطق الغربية والشمالية الغربية: جبال البرز وزاغروس هي مناطق الرياضات الشتوية المغطاة بالثلج ويمكن اعتبارها واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في إيران. في الصيف تتحول سفوح هذه الجبال إلى مناطق جذابة بسبب المناخ المعتدل والمناظر الطبيعية الجميلة بالإضافة إلى وجود الشلالات والكهوف الطبيعية. تعتبر المياه المعدنية أحد أهم عوامل تطور السياحة في كل منطقة.

المناطق الشمالية: يعتبر ساحل بحر قزوين أحد أهم المعالم السياحية والوجهات في إيران والتي تجذب العديد من السياح و الراغبين في القدوم إلى إيران في كل عام لقضاء أوقات فراغهم. في منطقة بحر قزوين توجد غابات ضخمة وممتدة على منحدرات البرز. المسافرون الذين يسافرون على الطريق يرون منظر البحر الأزرق من جهة والغابات المنعشة الجميلة والخصبة على الجانب الأخر على سفوح الجبال.

تشتهر إيران بوجود الفصول الأربعة فيها. وتعتبر واحدة من عدد قليل من البلدان في العالم حيث يمكن للزوار تجربة جميع الفصول الأربعة في جزء من البلاد طوال العام.

المعالم الثقافية والتاريخية في إيران:

الأماكن الدينية المقدىسة: المراكز الدينية المقدسة والأماكن المقدسة هي أهم مراكز الجذب السياحي الإيراني. تعتبرمدينة مشهد أهم قطب ديني وسياحي لإيران بسب وجود قبر الإمام الرضا عليه السلام. في كل عام يسافر إلى مدينة مشهد عدد كبير من الإيرانيين والأجانب من الدول الإسلامية.

 

المعالم التاريخية: أقليم فارس مع المواقع الإثرية مثل تخت جمشيد، باسارجاد (قبركورش)، آثار ما بعد الإسلام مثل المساجد، حمامات وسوق وكيل في شيراز، وبوابة القرآن وقبر حافظ وسعدي هو واحد من المعالم الثقافية والتاريخية في إيران حيث تعتبر شيراز العاصمة الثقافية لإيران.

اترك تعليقاً

Note: Comments on the web site reflect the views of their authors, and not necessarily the views of the bookyourtravel internet portal. Requested to refrain from insults, swearing and vulgar expression. We reserve the right to delete any comment without notice explanations.

Your email address will not be published. Required fields are signed with *