Support 24/7 +989112270373

عملية الانف والحساسية الانفية

عادةً تحصل الحساسية الانفية نتيجة رد فعل غير مناسب من الجسم تجاه بعض المواد (المؤرجات) التي لا تتسبب عادةً بأي رد فعل، حيث أنّ الأجهزة المناعية لبعض الأجسام تقوم بإنتاج أجسام مضادة كرد فعلٍ على التعرض لهذه المواد، وهو ما ينتج عنه العديد من الأعراض المزعجة للمريض مثل احتقان الأغشية المخاطية للأنف، هذا بدوره يتسبب بحدوث الوهن أو العطاس (الذي قد لا نتمكن من السيطرة عليه) أو سيلان أو احتقان الانف أو ضغط في الجيوب (يشعر به المريض كإحساسٍ ضاغط أو مؤلم خلف العينين أو الوجنتين) أو حكة في العينان أو تنقيط انفي خلفي (إحساس بتخريش أو ألم في الحلق ناجم عن تنقيط المخاط من النهاية الخلفية للأنف إلى الحلق).

من المهم للغاية علاج الحساسية الانفية بشكلٍ مناسب وذلك لأنّ التهاب أغشية الانف قد يؤدي لحدوث العديد من الاختلاطات التي قد يكون علاجها صعباً للغاية مثل التهاب الجيوب الحاد أو المزمن أو انقطاع التنفس أو اضطرابات النوم أو التهاب الأذن الوسطى أو مشاكل سنيّة أو اضطراب عمل قناة نفير أوستاش.

هل من الممكن علاج الحساسية الانفية عبر عمليات الانف ؟

في الحقيقة لا يُوجد علاج جراحي للحساسية الانفية غير المختلطة، لكن من الممكن استخدام عمليات رأب الانف بهدف علاج الحالات التي قد تُساهم بتفاقم أعراض الحساسية الانفية مثل انحراف الحاجز الانفي أو تضخم القرنيات الانفية أو البوليبات الانفية.

لا تتسبب هذه الحالات بحدوث الحساسية الانفية لكنها قد تُفاقم أعراضها مما يجعل التنفس صعباً للغاية بالنسبة للمريض، لهذا السبب قد يقوم الطبيب في بعض الأحيان باقتراح إجراء عمل جراحي كرأب الانف وذلك لتخفيف أعراض الحساسية الانفية.

هل تؤثر الحساسية الانفية على نتائج عملية تجميل الانف؟

إذا كنت تُعاني من الحساسية الانفية وتُفكر بإجراء عملية تجميل الانف فمن الطبيعي أن تقلق حول ما إذا كانت الحساسية ستؤثر على نتائج هذا العمل الجراحي، لكن في الحقيقة يجب ألا تقلق، فمن الآمن كلياً للأشخاص الذين يُعانون من الحساسية الانفية إجراء عملية رأب انف تجميلية.

الأشخاص الذين يُعانون من الحساسية الانفية يميلون إلى تمخيط أنوفهم بتواترٍ أكبر من الأشخاص السليمين، لكن الأطباء ينصحون المرضى الذين خضعوا لرأب انف تجميلي بمحاولة عدم تمخيط أنوفهم لمدةٍ قصيرة إثر العمل الجراحي، وهو ما قد يكون مزعجاً للغاية بالنسبة للأشخاص الذين يُعانون من الحساسية الانفية.

لهذا السبب يُنصح الأشخاص الذين يُعانون من الحساسية الانفية بالخضوع لرأب انف تجميلي في الفصل السنوي الذي تكون فيه حساسيتهم الانفية بأخف حالاتها.

اترك تعليقاً

Note: Comments on the web site reflect the views of their authors, and not necessarily the views of the bookyourtravel internet portal. Requested to refrain from insults, swearing and vulgar expression. We reserve the right to delete any comment without notice explanations.

Your email address will not be published. Required fields are signed with *